الجمعة، 10 أكتوبر 2014

أروع ميزات جوجل المخفية

أروع ميزات جوجل المخفية





يقوم محرك البحث جوجل (Google) بالإجابة عن أكثر من مليار سؤال يطرحها اشخاص من مختلف انحاء العالم ولكن سنضع بين يديك خمسة عشر خاصية ربما لم يسبق لك أبدا ً معرفة أنه بإمكانك القيام بها مع أقوى محرك بحث في العالم على الإطلاق.


الخاصية الأولى: تحدث مع مخلوق فضائيٍ يوميا ً




يتيح لنا جوجل ايرث 5  اكتشاف سطح كوكب المريخ أو ما يسمى بالكوكب الأحمر، فبإمكاننا الآن إيجاد ميزة كوكب المريخ على الرابط التالي هنا. كما يمكّننا من التحدث مع مخلوق فضائي؟؟ فكل ماعليك فعله هو ادخال كلمة "meliza" في مربع البحث، سوف يتم نقلك الى قسم على الكوكب حيث بإمكانك هناك التحدث مع مخلوق فضائي محلي. انه مجرد روبوت ناطق ولكن الأمر مسلٍّ بإمكانك المحاولة. 


الخاصية الثانية: الدّوران 





وهي ميزة الدوران "barrel roll" حيث أنه بإمكانك أن تجعل صفحة محرك البحث جوجل تدور. وذلك بكتابتك للعبارة التالية " do a barrel roll " في مربع البحث ثم الضغط على زر "enter" أو الضغط على خيار البحث . إنّها اشارة جميلة إلى لعبة الفيديو الكلاسيكية ستار فوكس.


الخاصية الثالثة: تتبع رحلة جوية 



لمعرفة مواعيد أي من الخطوط الجوية نقوم بإدخال الخطوط الجوية المطلوبة ورقم الرحلة في مربع البحث الخاص بجوجل وسوف نرى فورا ً من خلال نتائج البحث مواعيد الوصول والمغادرة لكل طائرة. نعم فقد أصبح بإمكاننا الآن أن نبقى مطلعين على أية رحلة جوية دون الحاجة الى نتفقد الموقع الرسمي للخطوط الجوية بشكل مستمر.


 الخاصية الرابعة: الطيران مع جوجل إيرث 





قم بزيارة (بتحميل) جوجل ايرث ثم اضغط على أدوات (أو tools) ثم على محاكي الطيران ثم اختار نوع الطائرة وذلك بالضغط على المفاتيح التالية: CTRL + Alt + A أو بالضغط على المفاتيح التالية لمستخدمي نظام ماكنتوش: Command + Option+ A  ثم قم باختيار طائرتك وحلق بها. يمكنك أيضاً التظاهر بأنك تقود طائرة F16 المقاتلة. اضغط هنا لتتعلم كيفية التحكم بالرحلة.


الخاصية الخامسة: ابحث عن الوجوه فقط






 عند البحث عن الصور يمكن أن يؤدي أحياناً الى عدد من النتائج غير المرغوب فيها. فقط قم بالضغط على أدوات البحث، ثم اضغط على زر " النوع أو type" ثم قم باختيار "الوجه" لتقلّص من نتائج البحث و تصل لما تبحث عنه تماماً. إنّ هذه الخاصية تعمل  أيضاً مع الصور المتحركة من نمط GIF فكل ما عليك فعله هو تحديد الخيار "Animated" للبحث عن الصور المتحركة.


الخاصية السادسة: يصلح جوجل لأن تستعمله بدلاً من البروكسي
 اذا كانت مدرّسك أو مدير عملك قد قاموا بحظر مواقع محددة، كل ماعليك فعله هو كتابة :cache وعنوان الموقع في مربع البحث وهكذا تتجاوز حجب المواقع. 


 الخاصية السابعة: تعقب الطرود


بإمكانك الآن تعقب الطرود فقط قم بإدخال رقم أي طرد إلى محرك البحث غوغل وسيكون بإمكانك مشاهدة موقعه بالضبط.  ليس هناك من داعٍ الآن للدخول الى مواقع مثل usps , ups أو fedex 9 لمعرفة مكان الطرود.


الخاصية الثامنة: إعادة صياغة عنوان بريدك الالكتروني بإضافة النقط




أصبح الآن بإمكانك إنشاء العديد من العناوين الإلكترونية بسهولة وذلك بإضافة نقطة إلى أي مكان في اسم المستخدم الخاص بالبريد على جوجل. لأن شركة Gmail لا تعد النقطة واحدة من حروف الهجاء، لذلك ستصلك الرسائل على اسم المستخدم الخاص بك  Gmail


 الخاصية التاسعة: البحث عن المترادفات عبر اضافة المدة




إن اضافة إشارة المدّة (~) إلى الجمل التي تبحث عنها سوف يُنبئ جوجل بإظهار أي جمل بحث أو مرادفات تمت بصلة لما تبحث عنه وقد تكون أخطأت في كتابتها. إن هذا الأمر كفيل بأن يُحسِّن نتائج بحثك ويساعدك على إيجاد ما تبحث عنه بشكل دقيق. 


 الخاصية العاشرة: الايقاع النقري مع خدمة ترجمة جوجل 

نستطي حاليا ً عندما تقوم بكتابة عدد عشوائي من الحروف في مترجم جوجل ومن ثم تضغط على أيقونة الاستماع، هذا من شأنه أن يدفع جوجل الى أن يقوم بالإيقاع النقري مهما كانت الحروف التي قمت بكتابتها يمكنك تجربة هذا الأمر بنفسك عبر نسخ ولصق الحروف التالية في مترجم جوجل " pv kkk pkkk pvpvpv ppkk pddd bschk bschk pv zk pv bschk pv pv pv bschk bschk bschk kkkkkkkkkk bschk bsch" ومن ثم تستمع اليه عبر جوجل.


الخاصية الحادي عشرة: قلل من طول الرسالة الالكترونية  

إذا كنت تريد الرد على جزءٍ محدد من رسالة الكترونية أُرسِلت اليك، عندها قم بتحديد جزء النص المقصود قبل أن تضغط على زر الرد. إن القيام بهذا الأمر سوف يضيف جزء النص الذي قمت بتحديده فقط  إلى النص المقتَبَس و يحذف الباقي من ردك. 


 الخاصية الثانية عشرة: ابحث كأنك إلمر فاد Elmer Fudd (شخصية كارتونية) 




 إن مزايا جوجل تسمح لك بالبحث في أية لغة حتى اللغة الخاصة بإلمر فاد، تعد هذه خدعة رائعة لتعرضها على الأطفال فقط قم بزيارة الرابط التالي هنا ثم اضغط على زر "اللغة" وبعدها قم باختيار "إلمر فاد" وستجد هناك أيضاً اللغة الخاصة ببيغ لاتين. 


الخاصية الثالثة عشرة: تصفح الكتب الكلاسيكية



 تصفح الكتب الكلاسيكية عبر البحث الذي يوفره جوجل للكتب وذلك من خلال الرابط التالي: هنا  يتيح لك هذا الرابط تصفح صفحات من الكتب الكلاسيكية وذلك كله بواسطة الراحة التي يوفرها لك جهاز الحاسوب الخاص بك. إنها طريقة رائعة تخبرك فيما إذا كنت ستستمتع بقراءة كتاب ما قبل شرائه أو استعارته أو تفقده.  بإمكانك أيضاً أن تجد آخر الأعداد الصادرة عن العديد من المجلات، إنها مكتبة لملايين الكتب.


الخاصية الرابعة عشرة: لعب الألعاب عن طريق موقع اليوتيوب



قم بزيارة اليوتيوب، ثم اختر مقطع فيديو عشوائياً، و بعد ذلك قم بكتابة الرقم 1980 ببساطة فإذا قمت بفعل ذلك فسوف تظهر أمامك بشكل تلقائي لعبة دفاعية ضد الصواريخ. حيث سيتوجب عليك حماية الفيديو من أي هجمة محتملة، وإذا فشلت فستشاهد مقطع الفيديو يغدو حطاماً. إن هذه هي الطريقة الأمثل لقضاء الوقت بينما تنتظر أن يصبح الفيديو جاهزاً للمشاهدة.

ميزات جوجل المخفية ميزات جوجل المخفية ميزات جوجل المخفية ميزات جوجل المخفية ميزات جوجل المخفية ميزات جوجل المخفية




قراءة مفيدة أتمناها لكم



شاهد أيضا ً

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More