الجمعة، 10 أكتوبر 2014

ألعاب الذكاء للأندرويد

ألعاب الذكاء للأندرويد


الذكاء مصطلح يتضمن عادة الكثير من القدرات العقلية المتعلقة بالقدرة على التحليل، والتخطيط، ورسم الإستنتاجات، وحل المشاكل، كما يشمل القدرة على التفكير المجرد، وجمع وتنسيق الأفكار، والتقاط اللغات، وسرعة التعلم. كما يتضمن أيضا حسب بعض العلماء القدرة على الإحساس وإبداء المشاعر وفهم مشاعر الآخرين. 

توجد العديد من امتحانات قياس مستوى الذكاء لكن لا يستطيع أحد تعريف ماهية الذكاء، هناك الكثيرون ممن يتهمون امتحانات الذكاء ويتهمون هذه الأداة بعدم القدرة على تحديد الأذكياء والأقل ذكاءً النظريات المتواجدة الآن تؤكد وجود أنواع متعددة من الذكاء وأن هذه الامتحانات لن تتمكن من تحديد عبقريتك فيهم جميعا. 

كما وتوجد ألعاب تُـخصص لتنمية الذكاء عند الأطفال وحتى كبار السن على حد ٍ سواء، ومع تقدم نظام الأندرويد فكان لا بد من غنتاج ألعاب لتنمية الذكاء، ومن أفضل هذه الألعاب سنذكر خمسة ً منها.

أولا ً: لعبة قياس عـُمُر الدماغ Brain Age




في هذه اللعبة يتم اختبار عمر الدماغ وأداء الذاكرة باستخدام اختبارات تدريب الدماغ وذلك بالتحكم عن طريق اللمس،  تلك الاختبارات ستحلل ردود الافعال الخاصة بك وتركيزك، وفي نهاية الاختبار سوف تكون قادرا على إضافة درجاتك إلى لوحة النتيجة العالمية وتحدي لاعبين آخرين.
هذه اللعبة تتبع أداء دماغك باستخدام الرسم البياني ومشاهدة ارتفاع الاحصائيات الخاص بك كما تحسن وترفع مستوى المهارات العقلية الخاصة بك في كل مرة تلعبها. تستطيع مقارنة الحسابات مع أصدقائك  وتستطيع أيضا ً  تبادل النتائج الخاصة بك في الفيسبوك.
هذه اللعبة جيدة لتطوير ذاكرة الأطفال والكبار لمكافحة الشيخوخة.

لتحميل هذه اللعبة من متجر جوجل مباشرة ً اضغط على الرابط هنا.


ثانيا ً: تمرين الرياضيات MATH WORKOUT




 احفظ عقلك بشكل صحي واختبر عقلك ولو مرة واحدة في اليوم، حيث أن الرياضيات أو تمارين الرياصيات عبارة عن مجموعة من التدريبات اليومية للدماغ والتي تهدف إلى تحسين الحساب الذهني. غير المتعة التي نشعر بها خلال هذه اللعبة فإنه بعد تجربة هذه اللعبة سوف تصبح نشيطا ً ذهنيا ً تحل كثير من المسائل بسهولة.

لتحميل هذه اللعبة من متجر جوجل مباشرة ً اضغط على الرابط هنا.



ثالثا ُ: لعبة الشطرنج CHESS





ألعاب الشطرنج معروفة بقدرتها على تنمية الذكاء وابراز عنصر الذكاء للأشخاص، إلا أن هذه اللعبة تمتاز بعدة مزايا وهي: 
  • يوجد باللعبة 12 مستوى وذلك لختلاف مستويات الذكاء عند المستخدمين.
  • للعبة طريقتين مختلفتين للعب  تسمح باختيار درجة لمساعدة التي تتيحها اللعبة كما يتم حفظ احصائيات منفصلة لكل لعبة.
  • تتيح اللعبة للأشخاص الذين لا يعرفون لعب الشطرنج أن يتعلموا ممارسة اللعبة عن طريق كورس ارشادي.
  • توفر اللعبة 8 لوحات شطرنج مختلفة و7 مجموعات لأشكال قطع اللعب.


لتحميل هذه اللعبة من متجر جوجل مباشرة ً اضغط على الرابط هنا.




رابعا ً: لعبة المنطق والرياضيات SUDOKU




لعبة دماغية تعتمد على المنطق قائمة على تطوير المهارات العقلية، تدمج بين المنطق والرياضيات. شبكة تتكون من 9x9 من المربعات مليئة بالأرقام وكل شبكة تتكون من شبكة فرقية 3x3 تحتوي على الأرقام من 1-9. اللعبة رائعة تتكون من أكثر من 6000 لغز.

لتحميل هذه اللعبة من متجر جوجل مباشرة ً اضغط على الرابط هنا.



خامسا ً: لعبة REVERSI




من أفضل ألعاب الذكاء على الندرويد، لعبة شبيهة بالشطرنج من ناحية تنمية المهارات والقدرات على التفكير ووضع الخطط والاستراتيجيات. هذه اللعبة توجه تفكيرك نحو النجاح. تتكون اللعبة من 10 مستويات ويلعبها 2اثنين من اللاعبين.

لتحميل هذه اللعبة من متجر جوجل مباشرة ً اضغط على الرابط هنا.






أوقاتا ً سعيدة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More